منتديات درب القلم العربية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.........................شكرا
منتديات درب القلم العربية


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولدخول الأعضاء

شاطر | 
 

 السياحة في بوخارست عاصمة رومانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفيرة فندقة
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
المساهمات : 34
العمر : 29
الموقع : السعودية
جنسيتك : السعودي
تاريخ التسجيل : 12/02/2016

مُساهمةموضوع: السياحة في بوخارست عاصمة رومانيا   الأحد فبراير 28, 2016 2:39 pm



السياحة عالم من فندقة


#بوخارست عاصمة #رومانيا وأكبر مدنها. عدد سكانها 2,067,545 نسمة، وعدد سكان المنطقة الحضرية 2,350,984 نسمة، تعتبر المركز الرئيسي للدولة في التجارة والثقافة.


بوخارست هي أكثر المدن ازدهارًا اقتصاديًّا في رومانيا … وهي واحدة من المراكز الصناعية الرئيسية ومحاور النقل في أوروبا الشرقية. ولدى المدينة مجموعة واسعة من مرافق عقد المؤتمرات والمرافق التعليمية والأماكن الثقافية والمحلات التجارية والمناطق الترفيهية …

الموقع :
تقع جنوب شرقي رومانيا على ضفاف نهر ديمبوفيتسا “Dambovita”، الذي يصب في نهر أرجيش، في منطقة سهلية من السهل الروماني ، و تحتوي المدينة على عدةبحيرات التي تحيط بها المنتزهات أهمها حديقة “تشيشميجيو” و”هيراستراو” و”فلورياسكا” “وكولينتينا”, والتي تمتد عبر الأجزاء الشمالية للمدينة على طول نهر كولينتينا .
فرع من نهر ديمبوفيتسا :


يسميها الأوربيون “لاس فيغاس” القارة البيضاء, وبالنسبة للعرب “مدينة الف ليلة وليلة”. ويطلق عليها اصحاب الخيال الواسع “مدينة الاساطير” وأسماء عديدة أخرى .
إنها بوخارست عاصمة رومانيا …

تزعم الأساطير، أن بوخارست نشأت وسميت على اسم راعٍ يدعى بوكور، وذلك خلال القرن الخامس الميلادي. كانت المدينة تابعة للدولة العثمانية بين القرنين التاسع والثالث عشر الهجريين، الخامس عشر والتاسع عشر الميلاديين ثم خضعت لروسيا. أصبحت بوخارست عاصمة رومانيا عندما تأسست الدولة في عام 1861م باتحاد دولتين مستقلتين وهما، مولدافيا ووالاشيا.

بوخارست مدينة تختلط فيها الأساطير مع الحقائق تبسط جناحيها على نهر دامبوفيتا الذي يشقها الى نصفين في دلال وسحر وفي اعماقه اسطورة ..















سفيرة فندقة
فندقة للسفر والسياحة
http://www.fandqh.com/travel/

لحجز رحلتك الى رومانيا http://fandqh.com/travel/?p=18537
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحة في بوخارست عاصمة رومانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات درب القلم العربية :: المنتدى العام :: قسم تبادل المعارف والثقافات-
انتقل الى: