منتديات درب القلم العربية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.........................شكرا
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.........................شكرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الأعضاء

سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
smile
مساعد مدير
مساعد مدير
smile

انثى
المساهمات : 815
جنسيتك : الجزائر
اارمز : سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Admin

سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟   سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Emptyالجمعة مارس 26, 2010 8:57 am

[quote="bilel"]

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ان لباس الشعوب بأنواعه يعتبر منظر حضاري وتاريخي بالنسبة لكل

بلد فأحيانا يتم

التعرف على جنسية الشخص وبلده من خلال لبسه
و لكن بعد ظاهرة الانفتاح و العوامل التي أدت إلى جعل الكرة الارضيه ك قرية صغيرة
واحده تداخلت الحضارات مع بعضها فأثرت وتأثرت وغيرت ازياء واشكال الملابس ولكن يا إخواني و أخواتي الأعضاء

هل اصبح اللبس وسيله لتحديد شخصية الانسان واخلاقه؟
انا لا اعتقد ابدا ان اللباس هو من يحدد شخصية الانسان بل أخلاقه وكيفية تعامله مع الناس هي التي تحدد شخصيته
وهل تأيد لباس الغرب على لباس بلدك؟

بالعكس انا افتخر بلباس بلدي
كيف ترى ظاهرة التقليد في اللباس؟

ارى انها ظاهرة خطيرة وخاصة في وقتنا الحالي وخاصة عند البنات
شكرا جزيلا اخي بلال لهذا الطرح الرائع
karim-b
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
المساهمات : 44
جنسيتك : الجزائر

سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟   سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Emptyالسبت مارس 27, 2010 5:55 pm

هل اصبح اللبس وسيله لتحديد شخصية الانسان واخلاقه
في زمننا الحالي نعم اصبح اللبس وسيلة لتحديد شخصية الانسان واخلاقه لاننا ابتعدنا عن الدين الاسلامي الحنيف الذي اعزنا به الله عز وجل
وهل تأيد لباس الغرب على لباس بلدك؟

لا انا اشجع لباس بلدي كثيرا
كيف ترى ظاهرة التقليد في اللباس؟
ارى انها في تفاقم مستمر وخاصة بالنسبة للمراهقين
زائر
زائر

سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟   سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟ Emptyالسبت مارس 27, 2010 8:15 pm

اهلا اخ بلال انا صارلي زمان ما رديت على أي موضوع لكن التساؤل المطروح ملفت للانتباه ف التساؤل الأول من حيث تحديد شخصية الانسان واخلاقه أنا رايي لااهتم بالشخص الذي يلبس بل بالشخص الذي يحكم لان تفكيره يكون سطحي وأخف من وزن الفلين لا يجب أن تحكم على الشخص من المظهر لأن المظاهر خداعة يجب النظر إلى لباس العقل
أما التساؤ ل الثاني لا يمكن القول تأييد لكن اللباس يجب ان يتوافق مع الدين و المذهب ولكل ديانته ومذهبه والله سريع الحساب شديد العقاب
اما التساؤ ل الثالث أنا اقول لايجب النظر للموضوع من جانب واحد من فترة شهر أشهر مصممي الازياء الاروبيين شدهم الانتباه ألى لباس العبــــاءة الخليجية والسعودية مع كونها جد محتشمة والحمد لله العرض وجد صدى كبير عند الجميع وانتشر هذا النوع والله يهدي من يشاء
المهم بالأخير هذه مجرد وجهة نظر شخصية قد تناسب البعض وقد تتنافى مع أفكار البعض الاخر لكن الحياة أخذ وعطـاء
مشكـــــــــــــــــــــــــور جدا على الموضوع

سؤال اليكم ؟؟؟؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1